مدرسة الابعادية الاعدادية المشتركة فى حب مصر
نرحب بكم ونتمنا ان تكونوا معنا
مدرسة الابعادية الاعدادية المشتركة فى حب مصر
نرحب بكم ونتمنا ان تكونوا معنا
مدرسة الابعادية الاعدادية المشتركة فى حب مصر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مدرسة الابعادية الاعدادية المشتركة فى حب مصر

نشر السلام ونبذ العنف ونبذ الظواهر السلبية مثل التحرش الجنسى دعوة السياح لزيارة معالم مصر السياحية
 
التسجيلالرئيسيةأحدث الصوردخول

 

 ناتج خريطة نواتج التعلم الجزء الثالث

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar


المساهمات : 34
تاريخ التسجيل : 14/10/2015

ناتج خريطة نواتج التعلم الجزء الثالث Empty
مُساهمةموضوع: ناتج خريطة نواتج التعلم الجزء الثالث   ناتج خريطة نواتج التعلم الجزء الثالث Emptyالأحد أكتوبر 30, 2016 8:36 pm

[rtl]                                                               تابع نواتج التعلم للصف الثانى الاعدادى
         الفصل الدراسى الاول                              رابعا مجال : الهندسة والقياس                        مدرسة الابعادية الاعدادية
[/rtl]
[rtl]الادلة والشواهد[/rtl][rtl]اساليب التقويم[/rtl][rtl]الانشطة التعليمية[/rtl][rtl]مصادر التعلم[/rtl][rtl]استراتيجياتالتعلم والتعليم[/rtl][rtl]محتوى المنهج الحالى[/rtl]
نواتج التعلم(المؤشرات والممارسات)
المعيار
[rtl]*مراجعة دفتر تحضير المعلم [/rtl]
[rtl]*فحص كراسات الطلاب[/rtl]
[rtl]* الاسئلة الشفوية[/rtl]
[rtl]* الملاحظة غير المقننة [/rtl]
[rtl]*التمارين المطلوب حاها والانشطة المطلوب تنفيذها كواجب منزلى[/rtl]
[rtl]*الانشطة المختلفة التى قام بها الطالب والمرتبطة بالهندسة[/rtl]
 
 
 
 
 
 
 
 
 
[rtl]*الاسئلةالشفوية[/rtl]
[rtl] الاسئلةالتحريرية[/rtl]
[rtl]*بطاقات الملاحظة[/rtl]
[rtl]*اختبار نهاية الوحدة[/rtl]
[rtl]*متابعة اداء الطلاب[/rtl]
 
 
 
 
[rtl]-يحل الطلاب مجموعة من التمارين على الهندسة[/rtl]
[rtl]-يمارس الطلاب مجموعة من الانشطة فى مجموعات لتعرف المفاهيم المرتبطة بالهندسه                    -تقسيم الطلاب فى مجموعات بحيث تتكون كل مجموعة من طالبين ويطلب من كل طالب حل عدد من التمارين على الهندسة، على ان يقوم زميلة بتصويبها للتدريب على تعلم وتقويم الاقران ، ثم يطلب من الطلاب تبادل الادوار ويتم ذلك تحت اشراف المعلم[/rtl]
 
[rtl]السبورة الالكترونية[/rtl]
[rtl]*دليل المعلم[/rtl]
[rtl]*الكتاب المدرسى[/rtl]
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
[rtl]·         الشرح والتوضيح[/rtl]
[rtl]·         العصف الذهنى[/rtl]
[rtl]·         الالعاب التعليمية[/rtl]
[rtl]·         الاكتشاف[/rtl]
[rtl]·         حل المشكلات[/rtl]
[rtl]·         التعلم التعاونى[/rtl]
 
 
 
 
 
 
 
[rtl](الفصل الدراسى الاول)[/rtl]
 
[rtl]الوحدة الرابعة [/rtl]
[rtl]    و [/rtl]
[rtl]الخامسة[/rtl]
 
 
 
 
 
 
 
[rtl]1-يتعرف الخواص والنتائج المتعلقة بالمثلث المتساوى الساقين[/rtl]
[rtl]2-يعين محور التماثل فى المثلث المتساوى الساقين [/rtl]
[rtl]3-يتعرف ، يثبت نظريات على المتوسطات فى المثلث وتطبيقات عليها [/rtl]
[rtl]4-يتعرف مفهوم التباين [/rtl]
[rtl]6-يتعرف مسلمات التباين [/rtl]
[rtl]7- يتعرف التباين فى المثلث [/rtl]
[rtl]8-يعرف مفهوم متباينة المثلث[/rtl]
 
[rtl]ينشئ اشكال هندسية ذات بعدين وثلاثة ابعاد ويوضح خواصها و يحلل العلاقات بينها[/rtl]
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
[rtl]
                                                                                                                                                                       معلم المادة                               المعلم الاول                                       موجه المادة                                                     مدير المدرسة
                              
                                                   نواتج التعلم للصف الاول الاعدادى للعام 2016- 2017
الفصل الدراسى الاول                                  اولا مجال : الاعداد والعمليات عليها                       مدرسة الابعادية الاعدادية
[/rtl]
[rtl]الادلة والشواهد[/rtl][rtl]اساليب التقويم[/rtl][rtl]الانشطة التعليمية[/rtl][rtl]مصادر التعلم[/rtl][rtl]استراتيجيات التعلم والتعليم[/rtl][rtl]محتوى المنهج الحالى[/rtl]
نواتج التعلم(المؤشرات والممارسات)
المعيار
[rtl]*مراجعة دفتر تحضير المعلم [/rtl]
[rtl]*فحص كراسات الطلاب[/rtl]
[rtl]* الاسئلة الشفوية[/rtl]
[rtl]* الملاحظة غير المقننة [/rtl]
[rtl]*التمارين المطلوب حاها والانشطة المطلوب تنفيذها كواجب منزلى[/rtl]
[rtl]*الانشطة المختلفة التى قام بها الطالب والمرتبطة بالاعداد النسبية[/rtl]
 
 
 
 
 
 
 
 
 
[rtl]*الاسئلةالشفوية[/rtl]
[rtl] الاسئلةالتحريرية[/rtl]
[rtl]*بطاقات الملاحظة[/rtl]
[rtl]*اختبار نهاية الوحدة[/rtl]
[rtl]*متابعة اداء الطلاب[/rtl]
 
 
 
 
[rtl]-يحل الطلاب مجموعة من التمارين على الاعداد النسبية[/rtl]
[rtl]-يمارس الطلاب مجموعة من الانشطة فى مجموعات لتعرف المفاهيم المرتبطة بالاعداد النسبية                   -تقسيم الطلاب فى مجموعات بحيث تتكون كل مجموعة من طالبين ويطلب من كل طالب حل عدد من التمارين على الاعداد النسبية ، على ان يقوم زميلة بتصويبها للتدريب على تعلم وتقويم الاقران ، ثم يطلب من الطلاب تبادل الادوار ويتم ذلك تحت اشراف المعلم[/rtl]
 
[rtl]السبورة الالكترونية[/rtl]
[rtl]*دليل المعلم[/rtl]
[rtl]*الكتاب المدرسى[/rtl]
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
[rtl]·         الشرح والتوضيح[/rtl]
[rtl]·         العصف الذهنى[/rtl]
[rtl]·         الالعاب التعليمية[/rtl]
[rtl]·         الاكتشاف[/rtl]
[rtl]·         حل المشكلات[/rtl]
[rtl]·         التعلم التعاونى[/rtl]
 
 
 
 
 
 
 
 
[rtl](الفصل الدراسى الاول)[/rtl]
 
[rtl]الوحدة الاولى : الاعداد النسبية[/rtl]
 
 
 
 
 
 
 
[rtl]1-يتعرف مجموعة الاعداد النسبية[/rtl]
[rtl]2-يقرأ ويكتب الاعداد النسبية[/rtl]
[rtl]3-يقارن بين الاعداد النسبية ويمثلها على خط الاعداد[/rtl]
[rtl]4-يحول عددا نسبيا من الصوره الكسرية الى الصورة العشرية أو يضعه فى صورة نسبة مئوية[/rtl]
[rtl]6-يجرى العمليات الحسابية ( الجمع ، الطرح ، الضرب ، القسمة ) على الاعداد النسبية[/rtl]
[rtl]7- يستنتج خواص العمليات الحسابية ( الجمع ، الطرح ، الضرب ، القسمة )على أعداد نسبية[/rtl]
[rtl]8-يحل تطبيقات رياضية وحياتية على الاعداد النسبية[/rtl]
 
 
[rtl]1-يدرك خصائص الاعداد و طرق تمثيلها و العلاقات بينها [/rtl]
 
 
[rtl]2-يجرى العمليات الحسابية بمهارة ويدرك العلاقات بينها[/rtl]
 
 
 
[rtl]
                                                         تابع نواتج التعلم للصف الاول الاعدادى
  الفصل الدراسى الاول                                  ثانيا مجال : الجبر والعلاقات والدوال                      مدرسة الابعادية الاعدادية
[/rtl]
[rtl]الادلة والشواهد[/rtl][rtl]اساليب التقويم[/rtl][rtl]الانشطة التعليمية[/rtl][rtl]مصادر التعلم[/rtl][rtl]استراتيجيات التعلم والتعليم[/rtl][rtl]محتوى المنهج الحالى[/rtl]
نواتج التعلم(المؤشرات والممارسات)
المعيار
[rtl]*مراجعة دفتر تحضير المعلم [/rtl]
[rtl]*فحص كراسات الطلاب[/rtl]
[rtl]* الاسئلة الشفوية[/rtl]
[rtl]* الملاحظة غير المقننة [/rtl]
[rtl]*التمارين المطلوب حاها والانشطة المطلوب تنفيذها كواجب منزلى[/rtl]
[rtl]*الانشطة المختلفة التى قام بها الطالب والمرتبطة بالجبر[/rtl]
 
 
 
 
 
 
 
 
 
[rtl]*الاسئلةالشفوية[/rtl]
[rtl] الاسئلةالتحريرية[/rtl]
[rtl]*بطاقات الملاحظة[/rtl]
[rtl]*اختبار نهاية الوحدة[/rtl]
[rtl]*متابعة اداء الطلاب[/rtl]
 
 
 
 
[rtl]-يحل الطلاب مجموعة من التمارين على الجبر[/rtl]
[rtl]-يمارس الطلاب مجموعة من الانشطة فى مجموعات لتعرف المفاهيم المرتبطة بالجبر                       -تقسيم الطلاب فى مجموعات بحيث تتكون كل مجموعة من طالبين ويطلب من كل طالب حل عدد من التمارين على الجبر، على ان يقوم زميلة بتصويبها للتدريب على تعلم وتقويم الاقران ، ثم يطلب من الطلاب تبادل الادوار ويتم ذلك تحت اشراف المعلم[/rtl]
 
[rtl]السبورة الالكترونية[/rtl]
[rtl]*دليل المعلم[/rtl]
[rtl]*الكتاب المدرسى[/rtl]
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
[rtl]·         الشرح والتوضيح[/rtl]
[rtl]·         العصف الذهنى[/rtl]
[rtl]·         الالعاب التعليمية[/rtl]
[rtl]·         الاكتشاف[/rtl]
[rtl]·         حل المشكلات[/rtl]
[rtl]·         التعلم التعاونى[/rtl]
 
 
 
 
 
 
 
 
[rtl](الفصل الدراسى الاول)[/rtl]
 
[rtl]الوحدة الثانية: الجبر[/rtl]
 
 
 
 
 
 
 
[rtl]1-يتعرف معنى كل من المتغيرات والحدود والمقادير الجبرية[/rtl]
[rtl]2-يميز بين مفهوم كل من المتغير والثابت [/rtl]
[rtl]3-يتعرف مدلول الحد الجبرى والحدودية (المعاملات والعوامل والدرجة )[/rtl]
[rtl]4-يميز بين الحدود الجبرية المتشابهة وغير المتشابهة [/rtl]
[rtl]6- يميز بين الحدودية والمقدار الجبرى[/rtl]
[rtl]7- يجمع ويطرح الحدود الجبرية المتشابهة [/rtl]
[rtl]8-يضع المقادير الجبرية فى أبسط صورة[/rtl]
[rtl]9- يجمع ويطرح المقادير الجبرية [/rtl]
[rtl]10- يضرب الحدود الجبرية [/rtl]
[rtl]11- يضرب حد جبرى فى مقدار جبرى [/rtl]
[rtl]12- يضرب مقدار جبرى مكون من حدين فى أخر مكون من حدين أو أكثر [/rtl]
[rtl]13-يفك أقواس ويدرك ترتيب التعامل مع الاقواس [/rtl]
[rtl]14- يقسم حد جبرى أو مقدار جبرى على حد جبرى أخر [/rtl]
[rtl]15- يحلل مقدارا جبريا باستخدام العامل المشترك الاعلى[/rtl]
 
 
[rtl]1-يفهم معنى كل من المتغيرات والحدود والمقادير الجبرية[/rtl]
 
 
 
[rtl]2-يجرى عمليات على مقادير جبرية[/rtl]
 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://abadya.forumegypt.net
 
ناتج خريطة نواتج التعلم الجزء الثالث
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تابع خريطة نواتج التعلم الجزء الثانى
» تابع خريطة نواتج التعلم الجزء الرابع
» خريطة نواتج التعلم لمادة الرياضيات للعام الدراسى 2016/2017
» الجزء الثانى من بنك اسئلة الصف الثانى مادة الدراسات الاجتماعية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة الابعادية الاعدادية المشتركة فى حب مصر :: الفئة الأولى :: منتدى اسرة الرياضيات-
انتقل الى: