Admin Admin
المساهمات : 34 تاريخ التسجيل : 14/10/2015
| موضوع: تابع خريطة نواتج التعلم الجزء الرابع الأحد أكتوبر 30, 2016 8:39 pm | |
| [rtl] تابع نواتج التعلم للصف الاول الاعدادى[/rtl] [rtl] الفصل الدراسى الاول ثالثا مجال : الاحصاء مدرسة الابعادية الاعدادية [/rtl] [rtl]الادلة والشواهد[/rtl] | [rtl]اساليب التقويم[/rtl] | [rtl]الانشطة التعليمية[/rtl] | [rtl]مصادر التعلم[/rtl] | [rtl]استراتيجيات التعلم والتعليم[/rtl] | [rtl]محتوى المنهج الحالى[/rtl] | نواتج التعلم(المؤشرات والممارسات) | المعيار | [rtl]*مراجعة دفتر تحضير المعلم [/rtl] [rtl]*فحص كراسات الطلاب[/rtl] [rtl]* الاسئلة الشفوية[/rtl] [rtl]* الملاحظة غير المقننة [/rtl] [rtl]*التمارين المطلوب حاها والانشطة المطلوب تنفيذها كواجب منزلى[/rtl] [rtl]*الانشطة المختلفة التى قام بها الطالب والمرتبطة بالاحصاء[/rtl] | [rtl]*الاسئلةالشفوية[/rtl] [rtl] الاسئلةالتحريرية[/rtl] [rtl]*بطاقات الملاحظة[/rtl] [rtl]*اختبار نهاية الوحدة[/rtl] [rtl]*متابعة اداء الطلاب[/rtl] | [rtl]-يحل الطلاب مجموعة من التمارين على الاحصاء[/rtl] [rtl]-يمارس الطلاب مجموعة من الانشطة فى مجموعات لتعرف المفاهيم المرتبطة بالاحصاء -تقسيم الطلاب فى مجموعات بحيث تتكون كل مجموعة من طالبين ويطلب من كل طالب حل عدد من التمارين على الاحصاء ، على ان يقوم زميلة بتصويبها للتدريب على تعلم وتقويم الاقران ، ثم يطلب من الطلاب تبادل الادوار ويتم ذلك تحت اشراف المعلم[/rtl] | [rtl]السبورة الالكترونية[/rtl] [rtl]*دليل المعلم[/rtl] [rtl]*الكتاب المدرسى[/rtl] | [rtl]· الشرح والتوضيح[/rtl] [rtl]· العصف الذهنى[/rtl] [rtl]· الالعاب التعليمية[/rtl] [rtl]· الاكتشاف[/rtl] [rtl]· حل المشكلات[/rtl] [rtl]· التعلم التعاونى[/rtl] | [rtl](الفصل الدراسى الاول)[/rtl] [rtl]الوحدة الثالثة: الاحصاء[/rtl] | [rtl]1-يتعرف مصادر متنوعة للحصول على بيانات احصائية[/rtl] [rtl]2-يقرأ بيانات ممثلة بيانيا بطرق مختلفة ويفسرها ويقارن بينها[/rtl] [rtl]3-ييمثل البيانات بطرق مختلفة ( الاعمدة البيانية ، الخط البيانى المنكسر ،القطاعات الدائرية )[/rtl] [rtl]4-يوجد المنوال لمجموعة من القيم أو لجدول تكرارى بسيط [/rtl] [rtl]6-يوجدالوسط والوسيط لمجموعة من القيم[/rtl] | [rtl]1-يجمع بيانات ويقوم بتنظيمها وعرضها[/rtl] [rtl]2-يصدر أحكاما على التفسيرات والتنبؤات التى يمكن الوصول اليها من تحليل بيانات معينة[/rtl] | [rtl] الفصل الدراسى الاول رابعا مجال : الهندسة والقياس مدرسة الابعادية الاعدادية [/rtl] [rtl]الادلة والشواهد[/rtl] | [rtl]اساليب التقويم[/rtl] | [rtl]الانشطة التعليمية[/rtl] | [rtl]مصادر التعلم[/rtl] | [rtl]استراتيجيات التعلم والتعليم[/rtl] | [rtl]محتوى المنهج الحالى[/rtl] | نواتج التعلم(المؤشرات والممارسات) | المعيار | [rtl]*مراجعة دفتر تحضير المعلم [/rtl] [rtl]*فحص كراسات الطلاب[/rtl] [rtl]* الاسئلة الشفوية[/rtl] [rtl]* الملاحظة غير المقننة [/rtl] [rtl]*التمارين المطلوب حاها والانشطة المطلوب تنفيذها كواجب منزلى[/rtl] [rtl]*الانشطة المختلفة التى قام بها الطالب والمرتبطة بالهندسة والقياس.[/rtl] | [rtl]*الاسئلةالشفوية[/rtl] [rtl] الاسئلةالتحريرية[/rtl] [rtl]*بطاقات الملاحظة[/rtl] [rtl]*اختبار نهاية الوحدة[/rtl] [rtl]*متابعة اداء الطلاب[/rtl] | [rtl]-يحل الطلاب مجموعة من التمارين على الهندسة[/rtl] [rtl]-يمارس الطلاب مجموعة من الانشطة فى مجموعات لتعرف المفاهيم المرتبطة بالهندسة -تقسيم الطلاب فى مجموعات بحيث تتكون كل مجموعة من طالبين ويطلب من كل طالب حل عدد من التمارين على الهندسة، على ان يقوم زميلة بتصويبها للتدريب على تعلم وتقويم الاقران ، ثم يطلب من الطلاب تبادل الادوار ويتم ذلك تحت اشراف المعلم[/rtl] | [rtl]السبورة الالكترونية[/rtl] [rtl]*دليل المعلم[/rtl] [rtl]*الكتاب المدرسى[/rtl] | [rtl]· الشرح والتوضيح[/rtl] [rtl]· العصف الذهنى[/rtl] [rtl]· الالعاب التعليمية[/rtl] [rtl]· الاكتشاف[/rtl] [rtl]· حل المشكلات[/rtl] [rtl]· التعلم التعاونى[/rtl] | [rtl](الفصل الدراسى الاول)[/rtl] [rtl]الوحدة الرابعة : الهندسة والقياس[/rtl] | [rtl]1-يتعرف بعض المفاهيم الهندسية (القطعة المستقيمة ، الخط المستقيم ، الشعاع ، المستوى ، الزاوية )[/rtl] [rtl]2-يتعرف انواع الزوايا والعلاقات بينها (الزاويتان المتجاورتان ، الزاويتان المتتامتان ، الزاويتان المتكاملتان ، الزاويتان المتجاورتان والمتكاملتان ، الزاويتان المتقابلتان بالرأس الزوايا المتجمغة حول نقطة )[/rtl] [rtl]3-يتعرف مفهوم تطابق الاشكال الهندسية[/rtl] [rtl]4-يتعرف حالات تطابق مثلثين ويميز بينها[/rtl] [rtl]6-يتعرف مفهوم التوازى[/rtl] [rtl]7- يتعرف ويميز بين انواع الزوايا الناتجة من قطع مستقيم لمستقيمين[/rtl] [rtl]8-يتعرف ويميز بين انواع الزوايا الناتجة من قطع مستقيم لمستقيمين متوازيين [/rtl] [rtl]9- يقوم بعمل بعض الانشاءات الهندسية(انشاء عمود على مستقيم معلوم مارا بنقطة لا تنتمى الى المستقيم ، انشاء عنود على مستقيم معلوم مارا بنقطة تنتمى الى المستقيم ، تنصيف قطعة مستقيمة ،انشاء منصف لزاوية معلومة ، انشاء زاوية مطابقة لزاوية معلومة ، رسم مستقيم من نقطة معلومة مواز لمستقيم معلوم )[/rtl] | [rtl]1-ينشئ أشكالا هندسية ذات بعدين وثلاثة أبعاد ويوضح خواصها ويحلل العلاقة بينها[/rtl] |
[rtl] معلم المادة المعلم الاول موجه المادة مدير المدرسة[/rtl] [rtl] [size=64] نواتج التعلم لمادة الرياضيات [/size][/rtl] [rtl] [size=48] مدرسة الابعادية المشتركة[/size][/rtl] [rtl] [size=48] اعداد[/size][/rtl] [rtl] [size=48] أسرة الرياضيات[/size][/rtl] [rtl] [size=32] الأستاذة/ الهام عاشور[/size][/rtl] [rtl] [size=32] الأستاذة / فاطمة شحاتة[/size][/rtl] [rtl] [size=32] الأستاذة / ايمان القاضى[/size][/rtl] [rtl] [size=32] الاستاذة / نهى زايد[/size] [/rtl] [rtl] [size=37] تحت اشراف موجه المادة اللأستاذ / محمد شرعان[/size][/rtl] [rtl] [size=37] مدير المدرسة / الأستاذ عبد الجواد زايد[/size][/rtl] | |
|