Admin Admin
المساهمات : 34 تاريخ التسجيل : 14/10/2015
| موضوع: ناتج خريطة نواتج التعلم الجزء الثالث الأحد أكتوبر 30, 2016 8:36 pm | |
| [rtl] تابع نواتج التعلم للصف الثانى الاعدادى الفصل الدراسى الاول رابعا مجال : الهندسة والقياس مدرسة الابعادية الاعدادية [/rtl] [rtl]الادلة والشواهد[/rtl] | [rtl]اساليب التقويم[/rtl] | [rtl]الانشطة التعليمية[/rtl] | [rtl]مصادر التعلم[/rtl] | [rtl]استراتيجياتالتعلم والتعليم[/rtl] | [rtl]محتوى المنهج الحالى[/rtl] | نواتج التعلم(المؤشرات والممارسات) | المعيار | [rtl]*مراجعة دفتر تحضير المعلم [/rtl] [rtl]*فحص كراسات الطلاب[/rtl] [rtl]* الاسئلة الشفوية[/rtl] [rtl]* الملاحظة غير المقننة [/rtl] [rtl]*التمارين المطلوب حاها والانشطة المطلوب تنفيذها كواجب منزلى[/rtl] [rtl]*الانشطة المختلفة التى قام بها الطالب والمرتبطة بالهندسة[/rtl] | [rtl]*الاسئلةالشفوية[/rtl] [rtl] الاسئلةالتحريرية[/rtl] [rtl]*بطاقات الملاحظة[/rtl] [rtl]*اختبار نهاية الوحدة[/rtl] [rtl]*متابعة اداء الطلاب[/rtl] | [rtl]-يحل الطلاب مجموعة من التمارين على الهندسة[/rtl] [rtl]-يمارس الطلاب مجموعة من الانشطة فى مجموعات لتعرف المفاهيم المرتبطة بالهندسه -تقسيم الطلاب فى مجموعات بحيث تتكون كل مجموعة من طالبين ويطلب من كل طالب حل عدد من التمارين على الهندسة، على ان يقوم زميلة بتصويبها للتدريب على تعلم وتقويم الاقران ، ثم يطلب من الطلاب تبادل الادوار ويتم ذلك تحت اشراف المعلم[/rtl] | [rtl]السبورة الالكترونية[/rtl] [rtl]*دليل المعلم[/rtl] [rtl]*الكتاب المدرسى[/rtl] | [rtl]· الشرح والتوضيح[/rtl] [rtl]· العصف الذهنى[/rtl] [rtl]· الالعاب التعليمية[/rtl] [rtl]· الاكتشاف[/rtl] [rtl]· حل المشكلات[/rtl] [rtl]· التعلم التعاونى[/rtl] | [rtl](الفصل الدراسى الاول)[/rtl] [rtl]الوحدة الرابعة [/rtl] [rtl] و [/rtl] [rtl]الخامسة[/rtl] | [rtl]1-يتعرف الخواص والنتائج المتعلقة بالمثلث المتساوى الساقين[/rtl] [rtl]2-يعين محور التماثل فى المثلث المتساوى الساقين [/rtl] [rtl]3-يتعرف ، يثبت نظريات على المتوسطات فى المثلث وتطبيقات عليها [/rtl] [rtl]4-يتعرف مفهوم التباين [/rtl] [rtl]6-يتعرف مسلمات التباين [/rtl] [rtl]7- يتعرف التباين فى المثلث [/rtl] [rtl]8-يعرف مفهوم متباينة المثلث[/rtl] | [rtl]ينشئ اشكال هندسية ذات بعدين وثلاثة ابعاد ويوضح خواصها و يحلل العلاقات بينها[/rtl] |
[rtl] معلم المادة المعلم الاول موجه المادة مدير المدرسة نواتج التعلم للصف الاول الاعدادى للعام 2016- 2017الفصل الدراسى الاول اولا مجال : الاعداد والعمليات عليها مدرسة الابعادية الاعدادية [/rtl] [rtl]الادلة والشواهد[/rtl] | [rtl]اساليب التقويم[/rtl] | [rtl]الانشطة التعليمية[/rtl] | [rtl]مصادر التعلم[/rtl] | [rtl]استراتيجيات التعلم والتعليم[/rtl] | [rtl]محتوى المنهج الحالى[/rtl] | نواتج التعلم(المؤشرات والممارسات) | المعيار | [rtl]*مراجعة دفتر تحضير المعلم [/rtl] [rtl]*فحص كراسات الطلاب[/rtl] [rtl]* الاسئلة الشفوية[/rtl] [rtl]* الملاحظة غير المقننة [/rtl] [rtl]*التمارين المطلوب حاها والانشطة المطلوب تنفيذها كواجب منزلى[/rtl] [rtl]*الانشطة المختلفة التى قام بها الطالب والمرتبطة بالاعداد النسبية[/rtl] | [rtl]*الاسئلةالشفوية[/rtl] [rtl] الاسئلةالتحريرية[/rtl] [rtl]*بطاقات الملاحظة[/rtl] [rtl]*اختبار نهاية الوحدة[/rtl] [rtl]*متابعة اداء الطلاب[/rtl] | [rtl]-يحل الطلاب مجموعة من التمارين على الاعداد النسبية[/rtl] [rtl]-يمارس الطلاب مجموعة من الانشطة فى مجموعات لتعرف المفاهيم المرتبطة بالاعداد النسبية -تقسيم الطلاب فى مجموعات بحيث تتكون كل مجموعة من طالبين ويطلب من كل طالب حل عدد من التمارين على الاعداد النسبية ، على ان يقوم زميلة بتصويبها للتدريب على تعلم وتقويم الاقران ، ثم يطلب من الطلاب تبادل الادوار ويتم ذلك تحت اشراف المعلم[/rtl] | [rtl]السبورة الالكترونية[/rtl] [rtl]*دليل المعلم[/rtl] [rtl]*الكتاب المدرسى[/rtl] | [rtl]· الشرح والتوضيح[/rtl] [rtl]· العصف الذهنى[/rtl] [rtl]· الالعاب التعليمية[/rtl] [rtl]· الاكتشاف[/rtl] [rtl]· حل المشكلات[/rtl] [rtl]· التعلم التعاونى[/rtl] | [rtl](الفصل الدراسى الاول)[/rtl] [rtl]الوحدة الاولى : الاعداد النسبية[/rtl] | [rtl]1-يتعرف مجموعة الاعداد النسبية[/rtl] [rtl]2-يقرأ ويكتب الاعداد النسبية[/rtl] [rtl]3-يقارن بين الاعداد النسبية ويمثلها على خط الاعداد[/rtl] [rtl]4-يحول عددا نسبيا من الصوره الكسرية الى الصورة العشرية أو يضعه فى صورة نسبة مئوية[/rtl] [rtl]6-يجرى العمليات الحسابية ( الجمع ، الطرح ، الضرب ، القسمة ) على الاعداد النسبية[/rtl] [rtl]7- يستنتج خواص العمليات الحسابية ( الجمع ، الطرح ، الضرب ، القسمة )على أعداد نسبية[/rtl] [rtl]8-يحل تطبيقات رياضية وحياتية على الاعداد النسبية[/rtl] | [rtl]1-يدرك خصائص الاعداد و طرق تمثيلها و العلاقات بينها [/rtl] [rtl]2-يجرى العمليات الحسابية بمهارة ويدرك العلاقات بينها[/rtl] |
[rtl] تابع نواتج التعلم للصف الاول الاعدادى الفصل الدراسى الاول ثانيا مجال : الجبر والعلاقات والدوال مدرسة الابعادية الاعدادية [/rtl] [rtl]الادلة والشواهد[/rtl] | [rtl]اساليب التقويم[/rtl] | [rtl]الانشطة التعليمية[/rtl] | [rtl]مصادر التعلم[/rtl] | [rtl]استراتيجيات التعلم والتعليم[/rtl] | [rtl]محتوى المنهج الحالى[/rtl] | نواتج التعلم(المؤشرات والممارسات) | المعيار | [rtl]*مراجعة دفتر تحضير المعلم [/rtl] [rtl]*فحص كراسات الطلاب[/rtl] [rtl]* الاسئلة الشفوية[/rtl] [rtl]* الملاحظة غير المقننة [/rtl] [rtl]*التمارين المطلوب حاها والانشطة المطلوب تنفيذها كواجب منزلى[/rtl] [rtl]*الانشطة المختلفة التى قام بها الطالب والمرتبطة بالجبر[/rtl] | [rtl]*الاسئلةالشفوية[/rtl] [rtl] الاسئلةالتحريرية[/rtl] [rtl]*بطاقات الملاحظة[/rtl] [rtl]*اختبار نهاية الوحدة[/rtl] [rtl]*متابعة اداء الطلاب[/rtl] | [rtl]-يحل الطلاب مجموعة من التمارين على الجبر[/rtl] [rtl]-يمارس الطلاب مجموعة من الانشطة فى مجموعات لتعرف المفاهيم المرتبطة بالجبر -تقسيم الطلاب فى مجموعات بحيث تتكون كل مجموعة من طالبين ويطلب من كل طالب حل عدد من التمارين على الجبر، على ان يقوم زميلة بتصويبها للتدريب على تعلم وتقويم الاقران ، ثم يطلب من الطلاب تبادل الادوار ويتم ذلك تحت اشراف المعلم[/rtl] | [rtl]السبورة الالكترونية[/rtl] [rtl]*دليل المعلم[/rtl] [rtl]*الكتاب المدرسى[/rtl] | [rtl]· الشرح والتوضيح[/rtl] [rtl]· العصف الذهنى[/rtl] [rtl]· الالعاب التعليمية[/rtl] [rtl]· الاكتشاف[/rtl] [rtl]· حل المشكلات[/rtl] [rtl]· التعلم التعاونى[/rtl] | [rtl](الفصل الدراسى الاول)[/rtl] [rtl]الوحدة الثانية: الجبر[/rtl] | [rtl]1-يتعرف معنى كل من المتغيرات والحدود والمقادير الجبرية[/rtl] [rtl]2-يميز بين مفهوم كل من المتغير والثابت [/rtl] [rtl]3-يتعرف مدلول الحد الجبرى والحدودية (المعاملات والعوامل والدرجة )[/rtl] [rtl]4-يميز بين الحدود الجبرية المتشابهة وغير المتشابهة [/rtl] [rtl]6- يميز بين الحدودية والمقدار الجبرى[/rtl] [rtl]7- يجمع ويطرح الحدود الجبرية المتشابهة [/rtl] [rtl]8-يضع المقادير الجبرية فى أبسط صورة[/rtl] [rtl]9- يجمع ويطرح المقادير الجبرية [/rtl] [rtl]10- يضرب الحدود الجبرية [/rtl] [rtl]11- يضرب حد جبرى فى مقدار جبرى [/rtl] [rtl]12- يضرب مقدار جبرى مكون من حدين فى أخر مكون من حدين أو أكثر [/rtl] [rtl]13-يفك أقواس ويدرك ترتيب التعامل مع الاقواس [/rtl] [rtl]14- يقسم حد جبرى أو مقدار جبرى على حد جبرى أخر [/rtl] [rtl]15- يحلل مقدارا جبريا باستخدام العامل المشترك الاعلى[/rtl] | [rtl]1-يفهم معنى كل من المتغيرات والحدود والمقادير الجبرية[/rtl] [rtl]2-يجرى عمليات على مقادير جبرية[/rtl] |
| |
|