مدرسة الابعادية الاعدادية المشتركة فى حب مصر
نرحب بكم ونتمنا ان تكونوا معنا

مدرسة الابعادية الاعدادية المشتركة فى حب مصر

نشر السلام ونبذ العنف ونبذ الظواهر السلبية مثل التحرش الجنسى دعوة السياح لزيارة معالم مصر السياحية
 
التسجيلالرئيسيةاليوميةس .و .جمكتبة الصوربحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 تابع خريطة نواتج التعلم الجزء الثانى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 34
تاريخ التسجيل : 14/10/2015

مُساهمةموضوع: تابع خريطة نواتج التعلم الجزء الثانى    الأحد أكتوبر 30, 2016 8:32 pm

[rtl]                                          نواتج التعلم لمادة الرياضيات للصف الثانى الاعدادي للعام 2016-2017
الفصل الدراسى الاول                                         أولا مجال : الاعداد والعمليات عليها                 مدرسة الابعادية الاعدادية [/rtl]
[rtl]الادلة والشواهد[/rtl]



[rtl]اساليب التقويم[/rtl]



[rtl]الانشطة التعليمية[/rtl]



[rtl]مصادر التعلم[/rtl]



[rtl]استراتيجيات التعلم والتعليم[/rtl]



[rtl]محتوى المنهج الحالى[/rtl]



نواتج التعلم(المؤشرات والممارسات)
المعيار
[rtl]*مراجعة دفتر تحضير المعلم [/rtl]




[rtl]*فحص كراسات الطلاب[/rtl]




[rtl]* الاسئلة الشفوية[/rtl]




[rtl]* الملاحظة غير المقننة [/rtl]




[rtl]*التمارين المطلوب حاها والانشطة المطلوب تنفيذها كواجب منزلى[/rtl]




[rtl]*الانشطة المختلفة التى قام بها الطالب والمرتبطة بالاعداد النسبية وغير النسبية والاعداد الحقيقية.[/rtl]




 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
[rtl]*الاسئلةالشفوية[/rtl]




[rtl] الاسئلةالتحريرية[/rtl]




[rtl]*بطاقات الملاحظة[/rtl]




[rtl]*اختبار نهاية الوحدة[/rtl]




[rtl]*متابعة اداء الطلاب[/rtl]




 
 
 
 
[rtl]-يحل الطلاب مجموعة من التمارين على الاعداد النسبية والاعداد الحقيقية[/rtl]




[rtl]-يمارس الطلاب مجموعة من الانشطة فى مجموعات لتعرف المفاهيم المرتبطة بالاعداد النسبية والاعداد الحقيقية.[/rtl]




[rtl]-تقسيم الطلاب فى مجموعات بحيث تتكون كل مجموعة من طالبين ويطلب من كل طالب حل عدد من التمارين على الا عداد النسبية وغير النسبية والاعداد الحقيقية، على ان يقوم زميلة بتصويبها للتدريب على تعلم وتقويم الاقران ، ثم يطلب من الطلاب تبادل الادوار ويتم ذلك تحت اشراف المعلم[/rtl]




 
 
 
[rtl]السبورة الالكترونية[/rtl]




[rtl]*دليل المعلم[/rtl]




[rtl]*الكتاب المدرسى[/rtl]




 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

  • [rtl]الشرح والتوضيح[/rtl]




  • [rtl]العصف الذهنى[/rtl]




  • [rtl]الالعاب التعليمية[/rtl]




  • [rtl]الاكتشاف[/rtl]




  • [rtl]حل المشكلات[/rtl]




  • [rtl]التعلم التعاونى[/rtl]





 
 
 
 
 
 
[rtl](الفصل الدراسى الاول)[/rtl]




 
[rtl]الوحدة الاولى[/rtl]




[rtl](الاعداد الحقيقية)[/rtl]




 
 
 
 
 
 
 
[rtl]1-يتعرف الجذر التكعيبى لعدد نسبى مكعب كامل[/rtl]




[rtl]2-يوجد الجذر التكعيبى والجذر التربيعى لعدد نسبى[/rtl]




[rtl]3-يتعرف الاعداد غير النسبية[/rtl]




[rtl]4-يميز بين العدد النسبى و العدد غير النسبى[/rtl]




[rtl]5-يوجد القيمة التقريبية لعدد غير نسبى[/rtl]




[rtl]6-يمثل عدد غير نسبى على خط الاعداد[/rtl]




[rtl]7-يتعرف مجموعة الاعداد الحقيقية[/rtl]




[rtl]8-يميز بين مجموعات الاعداد الطبيعية والصحيحة والنسبية وغير النسبية[/rtl]




[rtl]9-يفهم علاقة الاحتواء بين مجموعات الاعداد[/rtl]




[rtl]10- يقارن ويرتب الاعداد غير النسبية والحقيقية[/rtl]




[rtl]11-يمثل الاعداد حقيقية على خط الاعداد[/rtl]




[rtl]12-يتعرف الفترات المفتوحة ونصف المفتوحة[/rtl]




[rtl]13يتعرف الفترات المحدودة وغير المحدودة[/rtl]




[rtl]14-يمثل الفترات على خط الاعداد [/rtl]




[rtl]15- يعبر عن الفترات بالصفة المميزة[/rtl]




[rtl]16-يجرى عمليات الاتحاد والتقاطع والفرق على الفترات [/rtl]




[rtl]17-يحدد مفهوم انغلاق مجموعة الاعداد الحقيقية بالنسبة لعملية معينة [/rtl]




[rtl]18-يجرى عمليات على جذور تربيعية وتكعيبية [/rtl]




[rtl]19-يتعرف العددين المترافقين[/rtl]




[rtl]20- يعطى امثلة لمجالات تطبيق الاعداد الحقيقية فى الرياضيات والمواقف الحياتية [/rtl]




[rtl]21-يحل المعادلات والمتباينات من الدرجة الاولى فى متغير واحد فى ح[/rtl]



 
[rtl]تعرف الاعداد [/rtl]




[rtl]و[/rtl]




[rtl]العلاقات[/rtl]




[rtl]بينها[/rtl]




[rtl]و[/rtl]




[rtl]طرق تمثيلها[/rtl]




 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
[rtl]
                                                           تابع نواتج التعلم للصف الثانى الاعدادى
الفصل الدراسى الاول                                     ثانيا مجال : الجبر والعلاقات والدوال                   مدرسة الابعادية الاعدادية [/rtl]
[rtl]الادلة والشواهد[/rtl]



[rtl]اساليب التقويم[/rtl]



[rtl]الانشطة التعليمية[/rtl]



[rtl]مصادر التعلم[/rtl]



[rtl]استراتيجيات التعلم والتعليم[/rtl]



[rtl]محتوى المنهج الحالى[/rtl]



نواتج التعلم(المؤشرات والممارسات)
المعيار
[rtl]*مراجعة دفتر تحضير المعلم [/rtl]




[rtl]*فحص كراسات الطلاب[/rtl]




[rtl]* الاسئلة الشفوية[/rtl]




[rtl]* الملاحظة غير المقننة [/rtl]




[rtl]*التمارين المطلوب حاها والانشطة المطلوب تنفيذها كواجب منزلى[/rtl]




[rtl]*الانشطة المختلفة التى قام بها الطالب والمرتبطة باالعلاقة بين متغيرين[/rtl]




 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
[rtl]*الاسئلةالشفوية[/rtl]




[rtl] الاسئلةالتحريرية[/rtl]




[rtl]*بطاقات الملاحظة[/rtl]




[rtl]*اختبار نهاية الوحدة[/rtl]




[rtl]*متابعة اداء الطلاب[/rtl]




 
 
 
 
[rtl]-يحل الطلاب مجموعة من التمارين على العلاقة بين متغيرين[/rtl]




[rtl]-يمارس الطلاب مجموعة من الانشطة فى مجموعات لتعف المفاهيم المرتبطة بالعلاقة بين متغيرين.[/rtl]




[rtl]-تقسيم الطلاب فى مجموعات بحيث تتكون كل مجموعة من طالبين ويطلب من كل طالب حل عدد من التمارين على العلاقه بين متغيرين ، على ان يقوم زميلة بتصويبها للتدريب على تعلم وتقويم الاقران ، ثم يطلب من الطلاب تبادل الادوار ويتم ذلك تحت اشراف المعلم[/rtl]




 
 
 
[rtl]السبورة الالكترونية[/rtl]




[rtl]*دليل المعلم[/rtl]




[rtl]*الكتاب المدرسى[/rtl]




 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

  • [rtl]الشرح والتوضيح [/rtl]




  • [rtl]العصف الذهنى[/rtl]




  • [rtl]الالعاب التعليمية[/rtl]




  • [rtl]الاكتشاف[/rtl]




  • [rtl]حل المشكلت[/rtl]




  • [rtl]التعلم التعاونى[/rtl]





 
 
 
 
 
 
 
 
[rtl](الفصل الدراسى الاول)[/rtl]




 
[rtl]الوحدة الثانية[/rtl]




[rtl](العلاقة بين متغيرين)[/rtl]




 
 
 
 
 
 
 
[rtl]1-يتعرف مفهوم العلاقة بين متغيرين[/rtl]




[rtl]2- يتعرف العلاقة الخطية [/rtl]




[rtl]3- يمثل العلاقة الخطية بيانيا[/rtl]




[rtl]4-يتعرف ويوجد ميل الخط المستقيم وبعض التطبيقات الحياتية عليه[/rtl]




 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
[rtl]يفهم ويستخدم الانماط والعلاقات والدوال[/rtl]




 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
[rtl]
                                            تابع نواتج التعلم لمادة الرياضيات للصف الثانى الاعدادي
الفصل الدراسى الاول                                            ثالثا مجال : الاحصاء                          مدرسة الابعادية الاعدادية [/rtl]
[rtl]الادلة والشواهد[/rtl]



[rtl]اساليب التقويم[/rtl]



[rtl]الانشطة التعليمية[/rtl]



[rtl]مصادر التعلم[/rtl]



[rtl]استراتيجياتالتعلم والتعليم[/rtl]



[rtl]محتوى المنهج الحالى[/rtl]



نواتج التعلم(المؤشرات والممارسات)
المعيار
[rtl]*مراجعة دفتر تحضير المعلم [/rtl]




[rtl]*فحص كراسات الطلاب[/rtl]




[rtl]* الاسئلة الشفوية[/rtl]




[rtl]* الملاحظة غير المقننة [/rtl]




[rtl]*التمارين المطلوب حاها والانشطة المطلوب تنفيذها كواجب منزلى[/rtl]




[rtl]*الانشطة المختلفة التى قام بها الطالب والمرتبطة بالاحصاء[/rtl]




 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
[rtl]*الاسئلةالشفوية[/rtl]




[rtl] الاسئلةالتحريرية[/rtl]




[rtl]*بطاقات الملاحظة[/rtl]




[rtl]*اختبار نهاية الوحدة[/rtl]




[rtl]*متابعة اداء الطلاب[/rtl]




 
 
 
 
[rtl]-يحل الطلاب مجموعة من التمارين على الاحصاء[/rtl]




[rtl]-يمارس الطلاب مجموعة من الانشطة فى مجموعات لتعرف المفاهيم المرتبطة بالاحصاء[/rtl]




[rtl]-تقسيم الطلاب فى مجموعات بحيث تتكون كل مجموعة من طالبين ويطلب من كل طالب حل عدد من التمارين على الاحصاء ، على ان يقوم زميلة بتصويبها للتدريب على تعلم وتقويم الاقران ، ثم يطلب من الطلاب تبادل الادوار ويتم ذلك تحت اشراف المعلم[/rtl]




 
 
 
[rtl]السبورة الالكترونية[/rtl]




[rtl]*دليل المعلم[/rtl]




[rtl]*الكتاب المدرسى[/rtl]




 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
[rtl]·         الشرح والتوضيح[/rtl]




[rtl]·         العصف الذهنى[/rtl]




[rtl]·         الالعاب التعليمية[/rtl]




[rtl]·         الاكتشاف[/rtl]




[rtl]·         حل المشكلات[/rtl]




[rtl]·         التعلم التعاونى[/rtl]




 
 
 
 
 
 
 
 
[rtl](الفصل الدراسى الاول)[/rtl]




 
[rtl]الوحدة الثالثة[/rtl]




[rtl](الاحصاء)[/rtl]




 
 
 
 
 
 
 
[rtl]1-يتعرف جمع البيانات وتنظيمها فى جداول تكرارية ذات مجموعات[/rtl]




[rtl]2-يكون جدول تكرارى متجمع نازل لمجموعة من البيانات [/rtl]




[rtl]3-يكون جدول تكرارى متجمع صاعد لمجموعة من البيانات[/rtl]




[rtl]4-يوجد الوسط الحسابى لتوزيع تكرارى ذى مجموعات[/rtl]




[rtl]6-يوجد الوسيط لتوزيع تكرارى ذى مجموعات[/rtl]




[rtl]7- يوجد المنوال لتوزيع تكرارى ذى مجموعات[/rtl]




 
[rtl]يختار ويطبق الطرق و[/rtl]




[rtl]الاساليب الاحصائية المناسبة لتحليل بيانات معينة ويصدر احكاما على التفسيرات والتنبؤات[/rtl]




 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://abadya.forumegypt.net
 
تابع خريطة نواتج التعلم الجزء الثانى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة الابعادية الاعدادية المشتركة فى حب مصر :: الفئة الأولى :: منتدى اسرة الرياضيات-
انتقل الى: