مدرسة الابعادية الاعدادية المشتركة فى حب مصر
نرحب بكم ونتمنا ان تكونوا معنا

مدرسة الابعادية الاعدادية المشتركة فى حب مصر

نشر السلام ونبذ العنف ونبذ الظواهر السلبية مثل التحرش الجنسى دعوة السياح لزيارة معالم مصر السياحية
 
التسجيلالرئيسيةاليوميةس .و .جمكتبة الصوربحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 خريطة نواتج التعلم لمادة الرياضيات للعام الدراسى 2016/2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 34
تاريخ التسجيل : 14/10/2015

مُساهمةموضوع: خريطة نواتج التعلم لمادة الرياضيات للعام الدراسى 2016/2017   الأحد أكتوبر 30, 2016 8:15 pm

[rtl]                                                 نواتج التعلم لمادة الرياضيات للصف الثالث الاعدادى 2017-2016                                                                                                                                                                                                          [/rtl]
[rtl]  الفصل الدراسى الاول                                  اولا مجال : الجبر والعلاقات والدوال                        مدرسة الابعادية الاعدادية[/rtl]
[rtl]تابع نواتج التعلم لمادة الرياضيات للصف الثالث الاعدادي[/rtl]
[rtl]                          الفصل الدراسى الاول                          ثانيا مجال : الاحصاء            مدرسة الابعادية الاعدادية[/rtl]
[rtl]الادلة والشواهد[/rtl][rtl]اساليب التقويم[/rtl][rtl]الانشطة التعليمية[/rtl][rtl]مصادر التعلم[/rtl][rtl]استراتيجيات التعلم والتعليم[/rtl][rtl]محتوى المنهج الحالى[/rtl]
نواتج التعلم(المؤشرات والممارسات)
المعيار
[rtl]*مراجعة دفتر تحضير المعلم [/rtl]
[rtl]*فحص كراسات الطلاب[/rtl]
[rtl]* الاسئلة الشفوية[/rtl]
[rtl]* الملاحظة غير المقننة [/rtl]
[rtl]*التمارين المطلوب حاها والانشطة المطلوب تنفيذها كواجب منزلى[/rtl]
[rtl]*الانشطة المختلفة التى قام بها الطالب والمرتبطة بالاحصاء[/rtl]
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
[rtl]·         الاسئلة  الاسئلة الشفوية[/rtl]
[rtl]·         التحريرية[/rtl]
[rtl]·         بطاقات الملاحظة[/rtl]
[rtl]·         اختبار نهاية الوحدة[/rtl]
[rtl]·         متابعة اداء الطلاب[/rtl]
[rtl]·          [/rtl]
 
 
 
[rtl]-يحل الطلاب مجموعة من التمارين على الاحصاء[/rtl]
[rtl]-يمارس الطلاب مجموعة من الانشطة فى مجموعات لتعرف المفاهيم المرتبطة بالاحصاء[/rtl]
[rtl]-تقسيم الطلاب فى مجموعات بحيث تتكون كل مجموعة من طالبين ويطلب من كل طالب حل عدد من التمارين على الاحصاء، على ان يقوم زميلة بتصويبها للتدريب على تعلم وتقويم الاقران ، ثم يطلب من الطلاب تبادل الادوار ويتم ذلك تحت اشراف المعلم[/rtl]
 
 
 
 
[rtl]السبورة الالكترونية[/rtl]
[rtl]*دليل المعلم[/rtl]
[rtl]*الكتاب المدرسى[/rtl]
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
[rtl]·         التعلم التعاونى[/rtl]
[rtl]·         المحاضرة[/rtl]
[rtl]·         المناقشة[/rtl]
[rtl]·         العصف الذهنى[/rtl]
[rtl]·         حل المشكلات[/rtl]
[rtl]·         الطريقةالاستقرائية[/rtl]
[rtl]·         الطريقةالاستنباطية[/rtl]
 
 
 
 
 
 
 
 
[rtl](الفصل الدراسى الاول)[/rtl]
 
[rtl]الوحدة الثالثة (الاحصاء)[/rtl]
 
 
 
 
 
 
 
 
 
[rtl]1-يتعرف مقاييس التشتت بصورة مبسطة (الانحراف المعيارى )[/rtl]
[rtl]مختلفة[/rtl]
[rtl]2-يختار ويطبق طرقااحصائية ملائمة لتحليل بيانات مرتبطة بموقف معين ويمثلها بيانيا .[/rtl]
[rtl]3-يختار عينة ويحدد شروط اختيارها من حيث الملائمة والحجم وعدم التحيز.[/rtl]
 
[rtl]يختار [/rtl]
 
[rtl]ويطبق طرق [/rtl]
 
[rtl]واساليب احصائية [/rtl]
[rtl]مناسبة [/rtl]
 
[rtl]لتحليل بيانات معينة [/rtl]
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
[rtl]                                                  تابع نواتج التعلم لمادة الرياضيات للصف الثالث الاعدادي [/rtl]
[rtl]      الفصل الدراسى الاول                                      ثالثا مجال : حساب المثلثات                     مدرسة الابعادية الاعدادية   [/rtl]
[rtl]الادلة والشواهد[/rtl][rtl]اساليب التقويم[/rtl][rtl]الانشطة التعليمية[/rtl][rtl]مصادر التعلم[/rtl][rtl]استراتيجيات التعلم والتعليم[/rtl][rtl]محتوى المنهج الحالى[/rtl]
نواتج التعلم(المؤشرات والممارسات)
المعيار
[rtl]*مراجعة دفتر تحضير المعلم [/rtl]
[rtl]*فحص كراسات الطلاب[/rtl]
[rtl]* الاسئلة الشفوية[/rtl]
[rtl]* الملاحظة غير المقننة [/rtl]
[rtl]*التمارين المطلوب حاها والانشطة المطلوب تنفيذها كواجب منزلى[/rtl]
[rtl]*الانشطة المختلفة التى قام بها الطالب والمرتبطة بحساب المثلثات [/rtl]
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
[rtl]*الاسئلة [/rtl]
[rtl]الشفوية [/rtl]
[rtl]*الاسئلة [/rtl]
[rtl]التحريرية[/rtl]
[rtl]*بطاقات [/rtl]
[rtl]الملاحظة[/rtl]
[rtl]*اختبار نهاية الوحدة[/rtl]
[rtl]*متابعة اداء الطلاب[/rtl]
 
 
 
 
[rtl]-يحل الطلاب مجموعة من التمارين على حساب المثلثات[/rtl]
[rtl]-يمارس الطلاب مجموعة من الانشطة فى مجموعات لتعف المفاهيم المرتبطة بحساب المثلثات[/rtl]
[rtl]-تقسيم الطلاب فى مجموعات بحيث تتكون كل مجموعة من طالبين ويطلب من كل طالب حل عدد من التمارين على حساب المثلثات، على ان يقوم زميلة بتصويبها للتدريب على تعلم وتقويم الاقران ، ثم يطلب من الطلاب تبادل الادوار ويتم ذلك تحت اشراف المعلم[/rtl]
 
 
 
 
[rtl]السبورة الالكترونية[/rtl]
[rtl]*دليل المعلم[/rtl]
[rtl]*الكتاب المدرسى[/rtl]
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
[rtl]·         التعلم التعاونى[/rtl]
[rtl]·         المحاضرة[/rtl]
[rtl]·         المناقشة[/rtl]
[rtl]·         العصف الذهنى[/rtl]
[rtl]·         حل المشكلات[/rtl]
[rtl]·         الطريقة[/rtl]
[rtl]الاستقرائية[/rtl]
[rtl]·         الطريقة[/rtl]
[rtl]الاستنباطية[/rtl]
 
 
 
 
 
 
 
 
[rtl](الفصل الدراسى الاول)[/rtl]
 
[rtl]الوحدة الرابعة [/rtl]
[rtl](حساب المثلثات )[/rtl]
 
 
 
 
 
 
 
[rtl]1-يتعرف النسب المثلثية الاساسيةلزواية(جا ه ، جتا ه ,ظا ه)[/rtl]
[rtl]2-يتعرف النسب المثلثية الاساسية لبعض الزواية الخاصة ( 30 ، 45 ، 60 )[/rtl]
[rtl]3- يطبق النسب المثلثية في مواقف رياضية وحياتية مختلفة[/rtl]
[rtl]4- يستخدم الحاسبات وبعض برامج الحاسوب ( الكمبيوتر ) فى حل مشكلات رياضية على الدوال المثلثية الاساسية[/rtl]
 
[rtl]يتعرف [/rtl]
[rtl]اساسيات حساب المثلثات وتطبيقها فى مواقف رياضية وحياتية مختلفة[/rtl]
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
[rtl]                                     تابع نواتج التعلم لمادة الرياضيات للصف الثالث الاعدادي [/rtl]
الفصل الدراسى الاول                                  رابعا مجال : الهندسة التحليلية                                    مدرسة الابعادية الاعدادية 
[rtl]الادلة والشواهد[/rtl][rtl]اساليب التقويم[/rtl][rtl]الانشطة التعليمية[/rtl][rtl]مصادر التعلم[/rtl][rtl]استراتيجياتالتعلم والتعليم[/rtl][rtl]محتوى المنهج الحالى[/rtl]
نواتج التعلم(المؤشرات والممارسات)
المعيار
[rtl]*مراجعة دفتر تحضير المعلم [/rtl]
[rtl]*فحص كراسات الطلاب[/rtl]
[rtl]* الاسئلة الشفوية[/rtl]
[rtl]* الملاحظة غير المقننة [/rtl]
[rtl]*التمارين المطلوب حاها والانشطة المطلوب تنفيذها كواجب منزلى[/rtl]
[rtl]*الانشطة المختلفة التى قام بها الطالب والمرتبطة بالهندسة التحليلية[/rtl]
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
[rtl]*الاسئلةالشفوية[/rtl]
[rtl] الاسئلةالتحريرية[/rtl]
[rtl]*بطاقات الملاحظة[/rtl]
[rtl]*اختبار نهاية الوحدة[/rtl]
[rtl]*متابعة اداء الطلاب[/rtl]
 
 
 
 
[rtl]-يحل الطلاب مجموعة من التمارين على الهندسة التحليلية[/rtl]
[rtl]-يمارس الطلاب مجموعة من الانشطة فى مجموعات لتعف المفاهيم المرتبطة بالهنسة التحليلية[/rtl]
[rtl]-تقسيم الطلاب فى مجموعات بحيث تتكون كل مجموعة من طالبين ويطلب من كل طالب حل عدد من التمارين على الهنسة التحليلية، على ان يقوم زميلة بتصويبها للتدريب على تعلم وتقويم الاقران ، ثم يطلب من الطلاب تبادل الادوار ويتم ذلك تحت اشراف المعلم[/rtl]
 
 
 
[rtl]السبورة الالكترونية[/rtl]
[rtl]*دليل المعلم[/rtl]
[rtl]*الكتاب المدرسى[/rtl]
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
[rtl]·         التعلم التعاونى[/rtl]
[rtl]·         المحاضرة[/rtl]
[rtl]·         المناقشة[/rtl]
[rtl]·         العصف الذهنى[/rtl]
[rtl]·         حل المشكلات[/rtl]
[rtl]·         الطريقةالاستقرائية[/rtl]
[rtl]·         الطريقةالاستنباطية[/rtl]
 
 
 
 
 
 
 
 
[rtl](الفصل الدراسى الاول)[/rtl]
 
[rtl]الوحدة الخامسة [/rtl]
[rtl](الهنسة التحليلية)[/rtl]
 
 
 
 
 
 
 
[rtl]1-يوجد البعد بين نقطتين [/rtl]
[rtl]2-يوجد احداثيات منتصف قطعه مستقيمة وتطبيقات هندسية عليها[/rtl]
[rtl]3-يتعرف ميل الخط المستقم[/rtl]
[rtl]4-يتعرف العلاقات بين المستقيمات باستخدام مفهوم الميل[/rtl]
[rtl]5-يوجد معادلة خط المستقيم بمعلومية ميله والجزء المقطوع من محور الصادات[/rtl]
 
[rtl]يربط بين العدد و النقطة مستخدما مبادئ الهندسة التحليلية[/rtl]
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
[rtl]    [/rtl]
[rtl]         مدرس المادة                              المدرس الاول                   الموجه                       مدير الدرسة[/rtl]
[rtl]                                              نواتج التعلم لمادة الرياضيات للصف الثانى الاعدادي 2016-2017[/rtl]
[rtl]الفصل الدراسى الاول                                         أولا مجال : الاعداد والعمليات عليها                     مدرسة الابعادية الاعدادية [/rtl]
[rtl]الادلة والشواهد[/rtl][rtl]اساليب التقويم[/rtl][rtl]الانشطة التعليمية[/rtl][rtl]مصادر التعلم[/rtl][rtl]استراتيجيات التعلم والتعليم[/rtl][rtl]محتوى المنهج الحالى[/rtl]
نواتج التعلم(المؤشرات والممارسات)
المعيار
[rtl]*مراجعة دفتر تحضير المعلم [/rtl]
[rtl]*فحص كراسات الطلاب[/rtl]
[rtl]* الاسئلة الشفوية[/rtl]
[rtl]* الملاحظة غير المقننة [/rtl]
[rtl]*التمارين المطلوب حاها والانشطة المطلوب تنفيذها كواجب منزلى[/rtl]
[rtl]*الانشطة المختلفة التى قام بها الطالب والمرتبطة بالاعداد النسبية وغير النسبية والاعداد الحقيقية.[/rtl]
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
[rtl]*الاسئلةالشفوية[/rtl]
[rtl] الاسئلةالتحريرية[/rtl]
[rtl]*بطاقات الملاحظة[/rtl]
[rtl]*اختبار نهاية الوحدة[/rtl]
[rtl]*متابعة اداء الطلاب[/rtl]
 
 
 
 
[rtl]-يحل الطلاب مجموعة من التمارين على الاعداد[/rtl]
[rtl]-يمارس الطلاب مجموعة من الانشطة فى مجموعات لتعرف المفاهيم المرتبطة بالاعداد[/rtl]
[rtl]-تقسيم الطلاب فى مجموعات بحيث تتكون كل مجموعة من طالبين ويطلب من كل طالب حل عدد من التمارين على الا عداد النسبية وغير النسبية والاعداد الحقيقية، على ان يقوم زميلة بتصويبها للتدريب على تعلم وتقويم الاقران ، ثم يطلب من الطلاب تبادل الادوار ويتم ذلك تحت اشراف المعلم[/rtl]
 
 
 
[rtl]السبورة الالكترونية[/rtl]
[rtl]*دليل المعلم[/rtl]
[rtl]*الكتاب المدرسى[/rtl]
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
[rtl]·         التعلم التعاونى[/rtl]
[rtl]·         المحاضرة[/rtl]
[rtl]·         المناقشة[/rtl]
[rtl]·         العصف الذهنى[/rtl]
[rtl]·         حل المشكلات[/rtl]
[rtl]·         الطريقةالاستقرائية[/rtl]
[rtl]·         الطريقةالاستنباطية[/rtl]
 
 
 
 
 
 
 
 
[rtl](الفصل الدراسى الاول)[/rtl]
 
[rtl]الوحدة الاولى[/rtl]
[rtl](الاعداد الحقيقية)[/rtl]
 
 
 
 
 
 
 
[rtl]1-يتعرف الجذر التكعيبى لعدد نسبى مكعب كامل[/rtl]
[rtl]2-يوجد الجذر التكعيبى والجذر التربيعى لعدد نسبى[/rtl]
[rtl]3-يتعرف الاعداد غير النسبية[/rtl]
[rtl]4-يميز بين العدد النسبى و العدد غير النسبى[/rtl]
[rtl]5-يوجد القيمة التقريبية لعدد غير نسبى[/rtl]
[rtl]6-يمثل عدد غير نسبى على خط الاعداد[/rtl]
[rtl]7-يتعرف مجموعة الاعداد الحقيقية[/rtl]
[rtl]8-يميز بين مجموعات الاعداد الطبيعية والصحيحة والنسبية وغير النسبية[/rtl]
[rtl]9-يفهم علاقة الاحتواء بين مجموعات الاعداد[/rtl]
[rtl]10- يقارن ويرتب الاعداد غير النسبية والحقيقية[/rtl]
[rtl]11-يمثل الاعداد حقيقية على خط الاعداد[/rtl]
[rtl]12-يتعرف الفترات المفتوحة ونصف المفتوحة[/rtl]
[rtl]13يتعرف الفترات المحدودة وغير المحدودة[/rtl]
[rtl]14-يمثل الفترات على خط الاعداد [/rtl]
[rtl]15- يعبر عن الفترات بالصفة المميزة[/rtl]
[rtl]16-يجرى عمليات الاتحاد والتقاطع والفرق على الفترات [/rtl]
[rtl]17-يحدد مفهوم انغلاق مجموعة الاعداد الحقيقية بالنسبة لعملية معينة [/rtl]
[rtl]18-يجرى عمليات على جذور تربيعية وتكعيبية [/rtl]
[rtl]19-يتعرف العددين المترافقين[/rtl]
[rtl]20- يعطى امثلة لمجالات تطبيق الاعداد الحقيقية فى الرياضيات والمواقف الحياتية [/rtl]
[rtl]21-يحل المعادلات والمتباينات من الدرجة الاولى فى متغير واحد فى ح[/rtl]
 
[rtl]تعرف [/rtl]
[rtl]الاعداد و[/rtl]
[rtl]العلاات[/rtl]
[rtl]بينها[/rtl]
 
[rtl]وطرق تمثيلها[/rtl]
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://abadya.forumegypt.net
 
خريطة نواتج التعلم لمادة الرياضيات للعام الدراسى 2016/2017
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» خطط التحسن ونظم المتابعة لجميع المجالات2016/2017
» تشكيل لجنة لإعداد ملف لاستضافة المغرب لأمم إفريقيا عام 2015 أو 2017
» تسريب اقوى مراجعة ديناميكا بخط اليد بها كل اسئلة امتحان ديناميكا 3 ثانوى نظام حديث 2014

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة الابعادية الاعدادية المشتركة فى حب مصر :: الفئة الأولى :: منتدى اسرة الرياضيات-
انتقل الى: